تدفئة حمامات السباحة

نقدم لسيادتكم خدماتنا لتدفئة حمامات السباحة حيث يتوافر لدينا غلايات مياه ساخنة إيطالى الصنع تعمل بالسولار أو الغاز الطبيعى و مبادلات حرارية أستانلس أستيل بالإضافة إلى سخانات تعمل بالغاز الطبيعى لزوم حمامات السباحة الخاصة بالفيلات

لمزيد من المعلومات نرجو التواصل معنا على الرقم التالى 01010633342 

 هناك عدد قليل من الخيارات المتاحة

-       سخانات الغاز: تعتبر سخانات الغاز خيارًا شائعًا لتدفئة حمامات السباحة. تعمل بالغاز الطبيعي أو البروبان ويمكنها تسخين حمام السباحة بسرعة. ومع ذلك يمكن أن يكون تشغيلها مكلفًا.

-       السخانات الكهربائية: تعتبر السخانات الكهربائية خيارًا آخر لتدفئة حمام السباحة و إن تشغيلها أقل تكلفة من سخانات الغاز ولكن يمكن أن تستغرق وقتًا أطول لتسخين حمام السباحة .

-       مضخات الحرارة: تعد المضخات الحرارية خيارًا أكثر كفاءة في استخدام الطاقة لتدفئة حمام السباحة  و هي تعمل عن طريق استخلاص الحرارة من الهواء ونقلها إلى الماء. إنها أغلى ثمناً للتثبيت ولكنها يمكن أن توفر لك المال على المدى الطويل.

-       السخانات الشمسية: تستخدم السخانات الشمسية الطاقة من الشمس لتدفئة حمام السباحة حيث أنها الخيار الأكثر صداقة للبيئة و يمكن أن توفر لك المال على فواتير الطاقة الخاصة بك. ومع ذلك ، قد يكون تركيبها مكلفًا وقد لا تعمل بشكل جيد في المناطق ذات ضوء الشمس المحدود.

ضع في اعتبارك ميزانيتك والمناخ وأنماط الاستخدام عند اختيار خيار التدفئة لحمام السباحة الخاص بك.

غلاية مياه ساخنة 



نظافة البخار

 قد تكون طبقات الترسبات على جدران المواسير إما بسبب تكوين الصدأ في أنظمة البخار القديمة  أو بسبب ترسب الكربونات في للماء العسر و تشمل أيضا الأنواع الأخرى من الأوساخ التي يمكن العثور عليها في خط إمداد البخار بواقى اللحام و التي ربما تكون قد تركت في النظام عند تركيب الأنابيب في البداية. سيكون لهذه الشظايا تأثير في زيادة معدل التآكل في المواسير و مصائد البخارية و الصمامات.

لهذا السبب يجب تركيب مصفاة بخار في اتجاه الدخول لكل من مصيدة بخار و صمام تخفيض الضغط و صمام تحكم.

يتدفق البخار من المدخل A عبر المصفاة المثقبة B إلى المخرج C. بينما يمر البخار والماء بسهولة عبر المصفاة ، سيتم إيقاف الأوساخ. يمكن إزالة الغطاء D ، مما يسمح بسحب الشاشة وتنظيفها على فترات منتظمة.

عند تركيب المصافي في خطوط البخار يجب تركيبها على جانبها لتجنب تراكم المكثفات و مشكلة المطرقة المائية. و يسمح هذا الاتجاه أيضًا لأقصى مساحة مصفاة لتدفق البخار.



نظام التحكم في الولاعات LAMTEC BurnerTronic BT300

 يجمع بين مزايا وحدة التحكم الإلكترونية في نسبة الوقود / الهواء fuel/air ratio controller  مع وحدة التحكم الإلكترونية في الولاعات.

يمكن تخصيص ما يصل إلى ثلاثة  motorized actuators لتعديل محركات الهواء والوقود مع خيار أضافة وحدة أخرى للتحكم في السرعة variable speed drive  لمروحة هواء الاحتراق.

تتوفر وحدات إضافية لتشغيل الولاعات مزدوجة الوقود  Duel Fuel.

تتواصل جميع الوحدات على نظام LAMTEC SYSTEM BUS (LSB).

يتضمن BurnerTronic BT300 العديد من الوظائف قياسية و تشمل:

1-             صمام مدمج integrated valve proving

2-             مراقبة اللهب flame monitoring

3-             إعادة تدوير غاز العادم exhaust gas recirculation

4-             ساعات التشغيل وعدادات بدء تشغيل النظام.

5-             حالة الأكسجين Oxygen trim

6-             التحكم في ثاني أكسيد الكربون CO control, load control

7-             التحكم في الحمل  load control

حيث تتيح تلك الخيارات المزيد من تحسين النظام و المرونة و الكفاءة للولاعات و يقلل من الأعطال المحتملة في االولاعات أثناء مرحلة االتشغيل .

في حالة حدوث عطل تظهر رسائل موجزة يتم عرضها على شاشة ديجتال UI300 HMI للمساعدة في تحديد وتشخيص العطل بسرعة وكفاءة حيث تم تصميم UI300 HMI باستخدام رموز مبتكرة وبديهية لتوجيه المستخدمين من خلال جميع جوانب التشغيل و الصيانة.

 معلومات تقنية

يتم ضبط منحنيات نسبة الوقود / الهواء و operating parameters و تعديلها باستخدام إما شاشة الديجتال UI300 HMI أو LSB من LAMTEC (Remote Software) للحد من انبعاث أكاسيد النيتروجين الضارة .





تعظيم كفاءة محطة توليد الحرارة

 تحتاج  أي منشأه تقوم بتشغيل أنظمة الأحتراق في المصانع و محطات التدفئة المركزية للمباني الكبيرة إلى مصدر حراري أو بخار فعال ومنخفض للانبعاثات .
في الوقت الحالي  يجب علينا جميعًا أن ننظر إلى كفاءة مصنعنا كيف يمكن توفير الوقود مع زيادة الكفاءة. إذا كانت الطاقة أو مستويات المياه أو جودة المياه أو O2 (الأكسجين) لا تعمل بشكل صحيح ، فإن هذا يعتبر أهدار للطاقة.
من خلال مراقبة تشغيل المصنع واحتياجاته يمكن تقليل إهدار موارد الطاقة و تخفيف الضغط على البيئة وتقليل تكاليف التشغيل
التكاليف:
• كل نسبة أكسجين أعلى من الحد الأقصى في غازات المداخن تؤدي إلى زيادة بنسبة 1 إلى 1.5٪ في استهلاك الطاقة.
• مع وجود اختلاف بنسبة 3 إلى 5٪ في محتوى O2 و زيادة بنسبة 1 إلى 1.5٪ في استهلاك الطاقة  فإن ذلك يعني تباينًا بنسبة 3 إلى 8٪ في الوقود المستخدم.

• سيأتي تباين بنسبة 2.5٪ في O2 كنتيجة مشتركة لتغير درجة الحرارة بمقدار 10 كيلو بايت ، وتغير في الضغط بمقدار 20 ملي بار و تغير بنسبة 5٪ في جودة الوقود.



الفرق بين صمام الأمان الفرق بين صمام أمان الضغط PSV و صمام تخفيف الضغط PRV

يشار إلى صمامات أمان الضغط (PSV) بشكل عام باسم صمامات الأمان حيث يتم استخدامها لتخفيف الضغط من المعدات التي تعمل بالغازات حيث يفتح الصمام فجأة.

بينما يشار إلى صمامات تخفيف الضغط (PRV) بشكل عام باسم صمامات التصريف البسيطة. و يتم استخدامها لتخفيف الضغط من سوائل تشغيل المعدات حيث يفتح الصمام بشكل تدريجي نسبيًا.

تتمثل وظيفة كل من PSV و PRV في أنها تخفف الضغط الزائد من النظام عن طريق الفتح تلقائيًا ويتم إغلاقها تلقائيًا عندما يصبح الضغط في النظام طبيعي.

النوع الأكثر شيوعًا من صمامات الأمان المستخدمة في الصناعات هو صمام أمان زنبركي spring loaded safety valve .

يحتوي الصمام على زنبرك متصل ببرغي الضبط. يمكن ضبط البرغي لضغط الزنبرك وبالتالي إضفاء المرونة في ضبط قوة الزنبرك. الزنبرك متصل بالقرص باستخدام عمود.

موقع القرص هو المكان الذي يدخل فيه السائل إلى الصمام عند زيادة ضغط النظام.

إذا كانت قوة الضغط أقل من قوة الزنبرك ، فلن يتمكن السائل من تحريك القرص. تمثل هذه الحالة حالة التشغيل العادية. إذا كانت قوة الضغط مساوية لقوة الزنبرك ، يبدأ القرص في التحرك. يدخل السائل من الجهاز إلى الصمام ويبدأ في الخروج من النظام.

في حالة PSV ، عندما تصبح قوة الضغط أكبر من قوة الزنبرك ، يفتح الصمام على الفور ويحدث صوت "فرقعة" بينما يفتح PRV بشكل متناسب تدريجيا مع الضغط المتزايد.



التأكل فى غلايات البخار

يحدث التآكل بسبب الأكسجين وثاني أكسيد الكربون الذي يحتوي عليه البخار المكثف. التآكل هو تحول شكل المعدن من شكله الأصلي الطبيعي الحديد ليكون أكسيد الحديد و ما إلى ذلك. يمكن أن يحدث التآكل بسبب ما يلي:

1-             تكون الغازات المتسببة للتأكل مثل O2, CO2, H2S .

2-             القشور  و الترسبات .

3-             أنخفاض PH .

أنواع التآكل الذي يوجد بشكل عام في الغلايات البخارية هو التأكل العام  general corrosion و التأكل المنقر pitting corrosion و التأكل الهش أو التصدعى embrittlement corrosion

يعد وجود الأكسجين المذاب وثاني أكسيد الكربون في مياه الغلايات السبب الرئيسي لحدوث التأكل العام  general corrosion و التأكل المنقر pitting corrosion  حيث تنخفض قابلية هذه الغازات فى مياه تغذية الغلايات مع أرتفاع درجات الحرارة .

سيتم فصل معظم الأكسجين في غرفة البخار ولكن يتم ترك كمية صغيرة من البقايا في الرواسب مما يتسبب ذلك في تآكل معدن الغلاية. لذلك من المهم إجراء عملية إزالة الأكسجين على ماء الغلاية (Deaerators).

يزداد ​​ مقدار التآكل أو الهجوم الكهروكيميائي إذا انخفضت قيمة الأس الهيدروجينيPH. لذلك يجب الحفاظ على مياه الغلايات كيميائيًا بدرجة PH عالية.

أما بالنسبة للتأكل الهش أو التصدعى embrittlement corrosion هو غير شائع و لكن خطير حيث يحدث أنهيار تام للغلاية تحت أى ضغوط عالية .

 

يمكن منع التآكل بالإجراءات التالية :-

1-             القضاء على الغازات المسببة للتآكل .

2-             منع القشرة والترسب في أنبوب المرجل .

3-             استخدام مادة يمكن أن تمنع حدوث تآكل .

4-             ضبط الأس الهيدروجيني والقلوية .

عزل مصائد البخار

يتم عزل مواسير نقل البخار لمنع فقدان البخار بسبب الحرارة المشعة. من المهم أيضًا عزل الصمامات وصمامات تقليل الضغط التي تحتوي على مساحات كبيرة من الأسطح الحرارية المشعة المتصلة بهذه الأنابيب.

 ماذا عن مصائد البخار؟ يتم تزويد البخار بمدخل مصيدة البخار ، لذلك يجب أيضًا عزل مواسير المدخل لمنع فقد الحرارة المشعة. لكن هل من المقبول عزل جميع مصائد البخار بغض النظر عن الظروف؟

في الواقع ، لا - هناك بعض الظروف التي يكون فيها هذا غير مقبول. هناك العديد من الأنواع المختلفة من المصائد ، وما إذا كان من المناسب عزل المصيدة أم لا ، يعتمد على نوعه.

 

المصائد التي يمكن عزلها دون آثار ضارة

Float type

نظرًا لأن الصمام يفتح ويغلق بناءً على التغير في مستوى الماء داخل المصيدة فقط ، فإن عزل المصيدة ليس له أي آثار سلبية على الإطلاق.

 


المصائد التي لا ينبغي عزلها

Disc type and thermostatic type

مع هذه الأنواع من المصائد ، يجب أن تبرد المصيدة حتى يفتح الصمام ("تبريد المصيدة" شرط ضروري لحركة فتح الصمام). إذا كانت المصيدة معزولة ، يصعب على المصيدة أن تبرد ويتأخر فتح الصمام. يتسبب هذا التأخير في فتح الصمام في حدوث تكثيف يجب تفريغه ، لذلك يجب عدم عزل هذه الأنواع من المصائد.

 


في الوقت نفسه ، يجب أيضًا توخي الحذر من أن المصائد الموجودة في المجموعة "لا ينبغي عزلها" لا تصبح شديدة البرودة ، حيث يؤدي ذلك إلى خطر فتح الصمام حتى في حالة عدم وجود مكثف ، مما يؤدي إلى فقد بخار كبير .