عزل مصائد البخار

يتم عزل مواسير نقل البخار لمنع فقدان البخار بسبب الحرارة المشعة. من المهم أيضًا عزل الصمامات وصمامات تقليل الضغط التي تحتوي على مساحات كبيرة من الأسطح الحرارية المشعة المتصلة بهذه الأنابيب.

 ماذا عن مصائد البخار؟ يتم تزويد البخار بمدخل مصيدة البخار ، لذلك يجب أيضًا عزل مواسير المدخل لمنع فقد الحرارة المشعة. لكن هل من المقبول عزل جميع مصائد البخار بغض النظر عن الظروف؟

في الواقع ، لا - هناك بعض الظروف التي يكون فيها هذا غير مقبول. هناك العديد من الأنواع المختلفة من المصائد ، وما إذا كان من المناسب عزل المصيدة أم لا ، يعتمد على نوعه.

 

المصائد التي يمكن عزلها دون آثار ضارة

Float type

نظرًا لأن الصمام يفتح ويغلق بناءً على التغير في مستوى الماء داخل المصيدة فقط ، فإن عزل المصيدة ليس له أي آثار سلبية على الإطلاق.

 


المصائد التي لا ينبغي عزلها

Disc type and thermostatic type

مع هذه الأنواع من المصائد ، يجب أن تبرد المصيدة حتى يفتح الصمام ("تبريد المصيدة" شرط ضروري لحركة فتح الصمام). إذا كانت المصيدة معزولة ، يصعب على المصيدة أن تبرد ويتأخر فتح الصمام. يتسبب هذا التأخير في فتح الصمام في حدوث تكثيف يجب تفريغه ، لذلك يجب عدم عزل هذه الأنواع من المصائد.

 


في الوقت نفسه ، يجب أيضًا توخي الحذر من أن المصائد الموجودة في المجموعة "لا ينبغي عزلها" لا تصبح شديدة البرودة ، حيث يؤدي ذلك إلى خطر فتح الصمام حتى في حالة عدم وجود مكثف ، مما يؤدي إلى فقد بخار كبير .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق