الغسيل الكيميائي لغلايات البخار

الغسيل الكيميائي يلعب دورا هاما في صيانة الغلايات حيث يساعد على ازاله الرواسب من داخل انابيب و مواسير غلايات البخار و يقلل من حدوث تأكل بها مما يحسن من كفاءه الغلاية .
و يتم استخدام حمض الهيدروكلوريك تركيز (5 – 10%) في الغسيل الكيميائي و الذى يحتوى على مثبطات كيميائية تمنع تأكل الغلاية .
و عند أجراء الغسيل لابد من الحرص تماما على عدم وصول الحمض لأنظمة البخار و عزل جميع أجهزة التحكم في منسوب الميا ة و المحابس لعدم حدوث أي أضرار بها .

و الغسيل الكيميائي  مكلف و يمكن أن يكون خطرا على العاملين في الغلاية و ضرورة التخلص من بقايا نواتج الغسيل بطريقة لا تضر البيئة لذلك لابد من استخدامه إلا عند الضرورة حيث أن المعالجة الكيميائية لمياه تغذية الغلاية تخفض من الغسيل الكيميائي. 

هناك 3 تعليقات:

  1. شركة تنظيف خزانات بمكة
    ان هناك الكثير من استخدامات المياه التى لا يمكن الاستغناء عنها ولكن علينا الانتباه ايضا انه من الضرورى الحصول على مياه نظيفة حتى تضمن حياة صحية افضل و نحن شركة تنظيف خزانات بمكة تضمن لك عند التعامل معها انك سوف تستطيع الحصول على افضل نتيجة ممكنة من خدمة تنظيف خزانات بمكة و عزل خزانات بمكة حتى تحصل على مياه نظيفة مائة بالمائة فعليك الاتصال بنا حتى تحصل على مياه خالية من الجراثيم
    استخدامات المياه
    https://elbshayr.com/6/Cleaning-tanks

    ردحذف
  2. سلام عليكم لو سمحت ممكن مكان اخود فيه دوره لتعليم الغلايات عملي

    ردحذف